أعشاب لفقدان الوزن عند الرجال

7 أعشاب سحرية لإنقاص الوزن عند الرجال

هناك أعشاب كثيرة تعمل علي فقدان الوزن إذا تم الإنتظام عليها وتناولها . فإذا كنت راغباً في إنقاص وزنك، أو الحصول على الرشاقة، أو الحد من الانتفاخ، وزيادة مستوى نشاطك. فإن هذه الأعشاب  ستساعدكم على رحلة اللياقة البدنية بتعزيز عضلاتكم الأيضية، زيادة قدرتكم على حرق الدهون، وهذه الاعشاب والتوابل يمكن ان تسرّع قدرتك الطبيعية على التخلص من الدهون في الجسم بأمان وفعالية .

أعشاب لفقدان الوزن

1.      الكركم

هو عضو في عائلة الزنجبيل، فلونه اصفر ويمتلئ بالفوائد الصحية، بما فيها خسارة الوزن. ويمكنك شراء الجذور واستخدامها طازجة، او شراء كركم مجفف مطحون. ومن المعروف أنه يقلل من الاحمرار الشامل، والتورم، والتهيج في الجسم.

كما ان الكركم يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة ويدعم مستوى السكر العادي في الدم، الكولسترول. اذا ادمجت الكركم في نظامك الغذائي، فقد يزيد وزنك ودهن جسمك.

 كيفية استخدام الكركم: أضف ملعقة صغيرة من التوابل المصنوعة من الكوركومين الى طعامك، او خذ يوميا ثلاث الى اربع كبسولات من الكوركومين غرام واحد.

2.      حبوب القهوة الخضراء

 حبوب البن الخضراء، تعمل علي امتصاص الدهون ويوقف زيادة الوزن. فاستخراج حبوب البن الخضراء لا يخفف وزنك فحسب، بل يقلص نسبة الدهون في الجسم ايضا. كما يمكن ان ينخفض السكر في الدم من اخذ كوب من البن الاخضر.

 كيفية استخدام حبوب البن الخضراء: وتتراوح الجرعات بين 240 و 000 3 ملغ، ولكن يجب أخذ الحذر من الجرعات الأعلى لأن ذلك يماثل تقريبا الكافيين الذي تحتوي عليه خمسة أكواب من القهوة.

3.      الكمون

فالكمون يأتي في البذور والمسحوق ، وهو يصنع اضافة لذيذة الى وصفات كثيرة. قد يمتص جسمك المزيد من المكونات الفعالة من التوابل ، يمكنك أيضا تناول الكمون في كبسولات أيضاً ، يعمل علي سد الشهية وفقدان الوزن .

وله فؤائد آخري منها :-

  • تحسين الصحة النفسية
  • مفيد للصحة العقلية
  • تخفيف الأرق
  • يمنع تخزين الدهون
  • مصدر جيد للحديد
  • يعمل علي علاج المفاصل

4.      القرفة

من أحد التوابل المتوفرة دائماً في آي منزل ، إن القرفة ومكوِّناتها الفعالة قد تُعيِّد السكر في الدم وتخفف الانتفاخ المنتظم، مما يزيد الوزن قليلا. حتى انه قد يعمل علي الحد من زيادة الدهون في البطن.

 كيف تستخدم القرفة: ويمكنك أن تستخدم علي الأقل ما يصل إلى ملعقة صغيرة واحدة من القرفة في اليوم سواء في طعامك ،أو في شرابك أو قهوتك او مع القرفة او خذ كبسولة او اثنتين في اليوم.

5.      الزنجبيل

 الزنجبيل إضافة جيدة الى الشاي في البيت وبعض اطباق الطعام أيضاً ، لأن خصائص تحفز عملية الأيض و تساعدك في الحصول على بطن خالية من الدهون إذا تناولته يزيد من الشعور بالامتلاء ويقوي التأثير الحراري للغذاء -وبعبارة أخرى، مقدار الطاقة التي يحتاج إليها الجسم للأيض ولهضمه -مما يؤدي إلى زيادة الأيض آي حرق السعرات الحرارية داخل الجسم .

 كيفية استخدام الزنجبيل: يمكنك إستخدام الزنجبيل المقشر ثم وضعه في الماء وقم بتناوله ، بعد تصفيته من القشر والبقايا  ، ويمكنك ايضا ان تقطع الزنجبيل وتقم بإضافته الى السلطات، او وصفات أخرى.

6.      الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو أحد أشهر أنواع الشاي، ويرتبط بالعديد من الفوائد الصحية ، وهو أيضا واحد من أكثر الشاي فعالية لفقدان الوزن ، وهناك أدلة قوية تربط الشاي الأخضر بانخفاض كل من الوزن والدهون في الجسم.

 ووجدت دراسة أن الأشخاص الذين استهلكوا مستخلص الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعاً قد عانوا من انخفاضات كبيرة في وزن الجسم ودهون الجسم ومحيط الخصر مقارنة بمجموعة شاهدة .

7.      القهوة السوداء

إن كنتم تبحثون عن مشروب منخفض السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات ، ويقوم علي حرق دهون البطن والجسم . فقم بشرب القهوة .

فنجان من القهوة السوداء يحتوي على:

  • صفر % دهون
  • نسبة الكولسترول صفر
  • ·         % صوديوم
  • صفر % كربوهيدرات
  • نسبة صفر في المائة سكر
  • ·         4 ٪ بوتاسيوم

 وكما ترون، فإن القهوة السوداء لا توفر سعرات حرارية أو دهون أو كولسترول. غير أن هذا لا يعني أنه “صحي” أو “تغذوي”.

 في الواقع، القهوة السوداء لها قيمة تغذوية منخفضة جدا إلى جانب إعطائك كميات قليلة من البوتاسيوم. انها فقط لا تضيف الكثير من السعرات الحرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *